Home

من الأسماء القديمة التي أطلقت على عمّان اسم (ربة عمّون) وكلمة ربة تعني:

  1. من الأسماء القديمة التي أطلقت على عمان اسم ربة عمون وكلمة ربة تعني؟ أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع الامجاد ، الذي من خلاله.
  2. من الأسماء القديمة التي أطلقت على عمان اسم ربة عمون وكلمة ربة تعني؟ نود عبر موقع المنبر التعليمي الذي يقدم افضل الاجابات والحلول أن نقدم لكم الأن الاجابة النموذجية والصحيحة للسؤال الذي تودون الحصول علي اجابته من أجل.
  3. من الأسماء القديمة التي أطلقت على عمان اسم ربة عمون وكلمة ربة تعني. سُئل. بالتالي، فالاسم في الأصل (ربة مكو)، أي معبد مكو، كما هو الحال مع (ربة عمون) العمونية التي تعني (بيت عمون) أو (معبد عمون)، أي بيت الإله عمون. هذا يعني أنه كان لدينا في زمن بطلميوس، أي في القرن
  4. من الأسماء القديمة التي أطلقت على عمان اسم ربة عمون وكلمة ربة تعني؟ نرحب بكل الزوار الأعزاء في المنصة الرائد موقع منبع العلم بحيث يسرنا أن نقدم لكم حل جميع المواد الدراسية الابتدائيه والمتوسطة والثانوية وحل الالغاز.
  5. لقد قدم إلى عمّان الحيثيون والهكسوس، ثم قبائل العماليق الأقدمين، تلتهم قبائل بني عمون، أو العمونيين، الذين أعطوا المدينة اسمهم فأطلقوا عليها في البداية اسم ربة عمّون، والربة تعني العاصمة أو دار الملك ثم سقطت مع مرور الزمن كلمة ربة وبقيت عمون حتى أطلق عليها الأمويون اسم.
  6. يقول أبو صالح إن جميع الأسماء التي أطلقت وسميت بها مدينة الخليل هي أسماء تعود في أصولها إلى اللغة الكنعانية، التي هي من اللغات السامية القديمة قبل ظهور بني إسرائيل على مسرح الأحداث المبحث الثالث : القدس في الديانة الإسلامية : الإسلام وريث الديانات السماوية التي سبقته فهو.

كما أشارت النصوص الأكادية بأن مجان هي مصدر إنتاج النحاس الذي اعتمد عليه اقتصاد بـلاد الرافدين خلال الألف الثالث قبل الميلاد، وقد اكتشف العديد من مناجم النحاس القديمة في عمان مثل : عرجا، الأسيل، طوي عبيله، سمده، السياب، البيضاء، الواسط كما عثر على أفران ومخلفات الصهر. من الأسماء القديمة التي اطلقت على مدينة العقبة؟ أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع الامجاد ، الذي من خلاله تحصلون على كل ما. من الأسماء القديمة التي أطلقت على مدينة أربد أسم، تعرف على الأسماء القديمة التي أطلقت على مدينة أربد ، ما الأسماء القديمة التي أطلقت على مدينة أربد ،حيث وردت العديد من التساؤلات حول بعض الاسماء القديمة التي كانت تطلق. تاريخ سيناء قديما عليه أن اسم سيناء ، الذي أطلق علي الجزء الجنوبي من سيناء ، مشتق من اسم الإله سين إله القمر في بابل القديمة حيث انتشرت عبادته في غرب آسيا وكان من بينها فلسطين ، ثم وافقوا. اسم مدينة الرياض قديماً - حروف عربي من المواقع الأثرية التي أقيمت فوق مجرى نهر عمان القديم؟ يشرفنا في موقع منبر الإجابات الذي قدمنا لكم مدرسين متخصصين يقومون علي خدمتكم ليلاً ونهارا من اجل تقديم الاجابات المميزة لكافة الاسئلة التي تريدون الحصول علي.

أطلق على المدينة العديد من الأسماء على مرّ التاريخ، والتي أطلقها عليها سكّانها في كلّ حقبةٍ زمنيّة، حيث إنّ كل حضارةٍ مرّت على المدينة أطلقت عليها اسماً من لغة. مسميات عمان قديمًا ومصادرها. تعددت المسميات التي تم إطلاقها على مدينة عمان قبل أن يُطلق عليها اسم ( عمان ) في. لماذا استخدع ليتيوس الأسماء العلمية نتشرف بزيارتكم على موقعنا الرائد منبع العلم والعامية التي تختلف عند استخدامها من مكان إلى آخ عُرفت العاصمة عمان قديماً بعدّة أسماء ، حيث كانت عاصمة للعمونيين في القرن الثالث عشر قبل الميلاد، وكانت تعرف باسم ربة عمون (بالإنجليزية: Rabbath Ammon)، ومن ثّم تحول اسم المدينة إلى فيلادلفيا (بالإنجليزية: Philadelphia) على يد بطليموس الثاني، وذلك بعد قيام الحاكم المقدونيّ بتأسيس حكم. - سميت عمان بأسم ربة عمون .(ارميا 49 ، حزقيال 21 ) ، وكلمة ربة تعني قرية. - كانوا في صراع دائم مع الأموريين في الشمال منهم. - قام سيمون الأموري بإحتلال قسم من أراضيهم. (عدد 21: 24) ، (تثنية 2: 37)، (قضاة 11: 13.

ربّة عمون تعني - كلمة ربّة بني عمون ومعناها في قاموس

الطوبونيميا النبطيَّة: دراسة في أسماء المواقع الجغرافيَّة في ضوء المصادر التاريخيَّة ومخطوطات البحر الميِّت، مطبعة السفير، عمّان وكان في ذلك الزمان لما خرج يربعام من أورشليم، أنه لاقاه أخيا الشيلوني النبي في الطريق، وهو لابس رداءً جديدًا وهما وحدهما في الحقل، فقبض أخيا على الرداء الجديد الذي عليه، ومزقه اثنتي عشرة قطعةً، وقال ليربعام خذ لنفسك. ِأسئلة متوقعة ومهمة على الوحدة ( 5 ) م2 ( مخطوطات البحر الميت ) ِِالسؤال الأول : ما المقصود بالمفاهيم والمصطلحات التالية : 1- المخطوط ( أو المخطوطة ) : هي كل ما كتب بخط اليد سواء كانت وثيقة أو.. ونرى أن من الأسماء التى أطلقت على مصر إسم رهب ويعنى فى العبرية عاصفة ، وذلك ربما لأنهم يخافون قوتها فهم إنخدعوا فيها لكبريائها ، والله فى (إش30 : 7) يقول عنها رهب الجلوس فى تشبيه مأخوذ من تماثيل. - تعود تسمية البحر الميت بهذا الإسم للمؤرخين اليونانيين، ولكنها لا ترد بنفس اللفظ في الكتاب المقدس (التوراة)، بالرغم من ذلك اطلقت على البحيرة تسميات كثيرة مثل

أسئلة مقترحة مع الإجابة لمبحث الثقافة العامة المستوى الثاني لعام ٢٠١٣ / المبحث : الثقافة العامة التاریخ : السؤال الأول: یتكون ھذا الفرع من ( ٣٣ ) فقرات, لكل فقرة أربع إجابات, واحدة منھا فقط صحیحة,.. ♥ شبام حضرموت - حضرموت - اليمن ( مانهاتن الصحراء )♥ * * شبام هي بلدة أثرية ومركز مديرية شبام في محافظة حضرموت في شرق اليمن تقع بين مدينتي سيئون والقطن في محافظة حضرموت الوادي والصحراء . تشكل المدينة.. (ومدينة ربة عمون، كناية عن عمان، الأردن، قبل أن يغير اسمها الإغريق إلى فيلادلفيا - إ. ع). وإذا ما أخذنا بعض أسماء المدن التي تعود إلى عصور ما قبل الكتابة لوجدنا أن التسميات هي عربية أيضاً عمّان واحدة من أقدم المدن التي أقيمت على أنقاض مدينة قديمة عرفت باسم ربّة عمّون ثم فيلادلفيا ثم عمان اشتقاقاً من ربة عمون، واتخذها العمّونيون عاصمة لهم. وقد أنشئت المدينة على تلال سبعة. حلوا محل الزّوزيون من الآموريين كانت عاصمتهم ربّة عمّون والظاهر أنه مع الزمن سقطت كلمة ربّة من اللفظ للتخفيف وبقيت عمّون تدل على اسم المدينة الذي حُرّف إلى عمّان وكانت مساحة عمّون 60.

عمان (مدينة) - ويكيبيدي

  1. وبعد فترة غير قصيرة من الحياة شبه البدوية، أنشأ العمونيون مملكة شمالي مؤاب التي استمرت من عام 1500 ق.م حتى القرن الثاني الميلادي. وقد سموا عاصمتهم «رباة عمون» (ربة بني عمون في التوراة)
  2. اسم بدر هو أحد الأسماء العربية القديمة التي أطلقت على الكثير من الأشخاص وخاصة العبيد حيث تعني إكتمال القمر في ليلة الرابع والعشرين، وفي كثير من الحالات كانت تطلق على الفتيات ولكن عند إلحاق اسم الدين بها فإنها تصبح لقب.
  3. اما في نهاية القرن السابع فقد اخذت الآرامية احياناً صفة دولية كما يدل البردي الآرامي الذي اكتشُف في سقارة بمصر وهو خطاب مرسل في سنة 605 على ما يرجح من الملك المدعو ادون 72 عاهل دولة فينيقية او.
  4. وفي عهد الصبا في «طوس» أخذ طرفًا من الفقه على الفقيه أبي الأزهر الحسن بن أحمد بن محمد الراذكاني الطُوسي من أهل الطابران المتوفى حوالي530هـ (4) ، ثمّ سافر إلى جُرجَان وتعلّم على الإمام أبي نصر.
  5. العرب امة من الناس سامية الاصل(نسبة الى ولد سام بن نوح), منشؤوها جزيرة العرب وكلمة عرب لغويا تعني فصح واعرب الكلام بينه ومنها عرب الاسم العجمي نطق به على منهاج العرب وتعرب اي تشبه بالعرب , والعاربة هم صرحاء خلص.يطلق لفظة.
  6. كذلك فإن كلمة عكرة Acra قد ُاطلقت على الكثير من التحصينات راجع (صموئيل ثان 5: 9 يوناني و ملوك أول 2: 35 نص سكندري و10: 22/أ فاتيكاني). بدليل التأكيد الوارد في (1مكا 1: 33-35 /3: 45 /10: 32 /14: 36 / 15: 28 و2مكا 15: 31: 35).

بهنام ابو الصوف - ( ص 85 -87 ) - منشورات دار المدى - 2014. وجهة نظر للدكتور ابو الصوف بخصوص اللبس في التسميات بين اقوام الكلديين - سكان العراق ايام الدولة البابلية الحديثة (الفترة الممتدة بين 626-539 ق.م. Academia.edu is a platform for academics to share research papers

السر خلف أسماء عواصمنا العربية واسباب تسميتها. قد يذهب فكرنا في بعض الأحيان للتساؤل حول ما قد خطر في بال آبائنا حين قرروا تسميتنا بالاسم الذي نحمله اليوم، لابد أنه دلّ على معناً محبب لديهم. فهرسة مواد تاريخ الأردن اونلاين دروس اسئلة وانشطة الكتاب. دوسية وملخص الأردن منذ العصور القديمة وحتى نهاية الدولة العثمانية درس الأردن منذ العصور القديمة وحتى نهاية الدولة العثماني

من هذه العائلة الاولى التي يتكون اسماء افرادها من صفات عربية تكونت البشرية و تشعبت في الارض ،و إن دلنا هذا على شئ فإنة يدلنا أن هذه اللغة العربية-الارابية- الارامية كانت اللغة الاولى للبشر ، علما أن جميع الانبياء الذين. يبوس هو الاسم الأقدم الذي عرفت به القدس قبل حوالي (4500) سنة، وذلك نسبة لليبوسيين الذين ينحدرون من بطون العرب الأوائل في الجزيرة العربية، ويعتبر اليبوسيون السكان الأصليون للقدس، فهم أول من. -----فسبحان الذي أحل لنا الحلال وحرم علينا الحرام والعقل أيها السادة يشهد على عظمة الإسلام وتشريعات الله سبحانه وتعالى التي راعت طبيعة الإنسان وإحتياجاته , فانظروا إلى ما وصل إليه أمرهم من فجر. فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآباً . وقد استعملت أخَذَ واتخذ وآخذ في القرآن في أكثر من 200 آية ، كفعل مساعد يشير إلى عدد من الأفعال والأوصاف ، ومنها ما لا ينتظم تحت الحيازة والتناول . 2

أكبر مدينة سحرة في العالم وانطلاقا من المثل القائل (أهل مكة أدرى بشعابها)، فليس أدرى بعالم السحر والسحرة إلا السحرة أنفسهم، يقول الصحفي (صابر شوكت) في الصفحة (100، 101) من كتابه (أسرار أهل الفن والسياسة مع السحر والجن) في. ولم يقصد بجملة بلاد العرب في الآية المذكورة والتي هي ترجمة مسا ه -عراب Massa ha-Arab، المعنى المفهوم من بلاد العرب في الزمن الحاضر أو في صدر الإسلام، وإنما المراد بها للبادية، التي بين بلاد الشام والعراق وهي موطن الأعراب فى مثل هذا اليوم 21 من نوفمبر 1935م توفى الزعيم الوطني السوري إبراهيم بن سليمان بن أغا هنانو المعروف بـإبراهيم هنانو. قاد حركة الجهاد الثورية ضد المحتل الفرنسي بعد معركة ميسلون، ولد في حلب. Due to a planned power outage, our services will be reduced today (June 15) starting at 8:30am PDT until the work is complete. We apologize for the inconvenience رمضان الخير والبركة وقبول الطاعات نحن لا نستغرب ذلك ولانستبعده على قوات الاحتلال، ولكن الذي دعاني الى قولي هو المصدر والذي كنت أمينا في نقله، فالمصدر هو سرمد العراقي والأسم يدلل على تخفي صاحب المقالة أو الخبر تحت هذا.

من الأسماء القديمة التي اطلقت على مدينة العقبة: — من

ما الذي يجري في العالم العربي؟..هيام فؤاد ضمرة..كلما أمعنت النظر في قضايا العالم العربي انتابك العجب العجاب، وازدحمت في ذهنك الأسئلة من كل لون وحجم، إذ أن المجريات جميعها تكتنفها الغرابة حد. في العبريه كلمه بيت زبل تعني معبد وكلمةزبل هي اسم للسماء الرابعه. بالناسمون وهذا الاسم يعني وحي حمون على ما يبدو في اللغة الأمازيغية القديمة. الذي يعلق على اقسام من الانجيل ويصف وفاة. توفي الرئيس عبد الرحمن في 24/8/2007 في العاصمة الأردنية عمان التي سكنها بعد سقوط بغداد وتم دفنه في مقبرة شهداء الجيش العراقي في منطقة الكرامة حيث أجريت له مراسم لائقة بمنصبه السابق كرئيس.

علامات الإعراب في الأسماء ما يعرب بالحركات الاسم المفرد : تعريف الاسم وعلاماته ـ الاسم كلمة تدل بنفسها على معنى لشيء محسوس ، أو غير محسوس ، ولم تقترن بزمن . فالشيء المحسوس نحو : رجل ،.. ـ الإجابة على كثير من التساؤلات التي تدور في أذهان الناس ، وتوضيح كثير من القضايا الخلافية التاريخية ، فيما يخص تاريخ وجغرافيا بني إسرائيل ، منذ نشأتهم الأولى حتى قيام الساعة ، وخاصة فيما. وقد أثبتت الدراسة أن نوع الختان الذي تم على عيّنة من 1.249 سيّدة هو كما يلي: 18.7% بتر البظر كلّياً أو جزئيّاً 7.8% بتر الشفرين الصغيرين كلّياً أو جزئيّاً 64% بتر كل من البظر والشفرين الصغيرين كلّياً. ومع أنّ العدوّ كان متفوقاً على المسلمين من جهات مختلفة، إلاّ أنّه خاب في النهاية كما قلنا، ورجع إلى دياره خالي الوفاض. --- 1 ـ التاريخ الكامل لابن الأثير الجزء 2 صفحة 184. 2 ـ بحار الأنوار، الجزء 20. في الوقت الذي قدر فيه عدد الفلسطينيين الذين طردوا من وطنهم نتاجاً لأحداث النكبة بحوالي 850,000 فردا، إضافة إلى حوالي 350,000 فردا هُجروا في العام 1967 وذلك في الإحصاءات التي عقبت النكسة، فان.

ثم كتب في مكتوبه الذي كتبه في 21 تموز سنة 1844‏:‏ ‏‏من المحال أن يذكر اسم محمد بإيراد الأفعال أو الضمائر على صيغ الجمع‏‏ وطلبت منه أيضًا في مكتوبي الذي كتبت إليه في 16 نيسان سنة 1854 في هذا الباب. المسلمين الذي رد كتابه جمع من العلماء في عصر الشاه فتح علي القاجاري ومنهم المترجم وهو منتخب من مفتاح النبوة. ٤٣: الآقا رضا ويقال محمد رضا ابن الآقا محمد حسين الخوانسار عمان- الراي- تشارك فرقة الكرك للفنون المسرحية والشعبية في مهرجان ميستا الذي يقام في 28الفترة / 8 الى 1 / 9 في بلغاريا، وتقدم الفرقة خلال ذلك عددا من اللوحات التراثية المغناة وفق تشكيلات ورقصات من.

تاريخ عمان القديم - ويكيبيدي

  1. ودللت في تلك الرسالة على كيفية اكتساب الزاد ، الذي يرقى كاسبه في درجات المعارف ، حتى يبلغ من معرفته أقصى ما في قوة البشر أن يدركه ، من الأحكام والحكم ، فيطلع من كتاب الله على ملكوت السماوات.
  2. من هذا الذي على رمل الغربة مرَّغ خده الطري؟ من ذاك الذي بلون الموت.. والهجرة والمنافي والشتات.. يحمل وطنه في قلبه ويسافر؟ من هؤلاء الذين يحملون الموت على أكتافهم
  3. قال روبرت ويلسون في كتابه «بحث علمي في العهد القديم» إن الدقة المطلقة في نقل أسماء الملوك الأجانب إلى اللغة العبرية أمر مذهل، فهناك 144 حالة تم فيها النقل من المصرية والأشورية والبابلية.

من الأسماء القديمة التي اطلقت على مدينة العقبة - موقع الامجا

2- تغيير الاسم يعني الانتقال بالشخصية من حالة إلى حالة أخرى. فأبرام صار اسمه إبراهيم مع شعوره بالقوة والغنى وبوجود وريث يحمل اسمه ويرث ممتلكاته. وتتابع الآية: لأكون إلهاً لك ولنسلك من بعدك عمان- ا ف ب أكد الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن الأب رفعت بدر، الثلاثاء 17-2-2009، أن البابا بنديكتوس 16 سيبدأ زيارته للأراضي المقدسة من الأردن، في 8 مايو/أيار المقبل

Issuu is a digital publishing platform that makes it simple to publish magazines, catalogs, newspapers, books, and more online. Easily share your publications and get them in front of Issuu's. الـذي أعلن في مؤتمر الشعب العـام في 2/3/1977: « إن الشعب يعلـن التزامه بتحقيق الـوحدة العربية الشاملة » (23). ونصّ الدستور . الأردني. الثالث في 1/1/1953 على أنّ « المملكة الأردنية الهاشمية دولة عربيّة. قلت: دعنا من هذا. ولأسلم بعض ما ذكرت. ولكن مع ذلك، فقد ذكر آخرون أنها مشتقة من الفعل (نشل) الذي يعني (طرد، ونفى)، ومن ثم ترجمها إلى (حتى يأتي المنفي (until the exile comes) قال: وهذا لا ينطبق إلا على محمد . من الذي تعرف على بطرس في المرة الثانية والثالثة ؟ العبارة التي يحتج بها النصارى على صلب المسيح في كلامه مغايِرة لما في النسخ القديمة التي تحدثت عن ( chrestianos ) بمعنى الطيبين ، فأبدلها النصارى.

من الأسماء القديمة التي أطلقت على مدينة أربد أسم - ايجاز ن

فإذا أخطأ أحدنا، ذهب إلى ربه يستغفره ويستهديه ويستعينه على العودة إلى الصواب وهو الذى يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون ويستجيب للذين آمنوا وعملوا الصالحات ويزيدهم من. قدما في الملء الثاني من دون اتفاق ! 07 ـ 05 ـ 2021 أكدت الحكومة السودانية أنها قادرة علي إرغام إثيوبيا أسفار التوراة (5) قراءة نقد وتعليق . يهوديت .أستير . مزامير. . (122) مغالطات تاريخية وحروب مع نبوخذ نصر مختلف !! نصوص تخالف ما سبق عن الملك البابلي نبوخذ نصر ، فتقدمه هنا على انه أشوري وملك على نينوى. الهة بدائية. ايثر Aither فى الميثولوجيا الإغريقية هو ابن ايريبوس و نيكس وهو روح الكون وأصل كل ماهو حي . هو الهواء الذي تتنفسه الآلهة. كاوس: هو الربة الاولية للكون فى الميثولوجيا الإغريقية .; و كاوس بالإغريقية القديمة معناها. أسهمت المساجد والأبنية الأثرية بمدينة نزوى في ازدهار الحركة العلمية والثقافية، وبيان دورهما في نشر العلم والدين في كافة أرجاء عمان، حيث تعد هذه الأبنية الأثرية شاهد عيان على تفوق الإنسان العُماني في مجال العمارة.

‫•من أسماء ‪ ،‬وهذه المهمة لم يتسور إليها من قبل نفسه‪ ،‬وإنما وكلت إليه من قبل ربه‪ للعادة على يد من لم يدع النبوة لم‬ ‫يكن ذلك معجزا وإنما ينظر في الذي يجري على يديه فإن كان صالحا. تاريخ الاردن وعشائره/ الحلقة الثالثة - لـ احمد عويدي العبادي. فانني وانا شاكر لله سبحانه وتعالى على نعمائه , لاتقدم من الاخوة في موقع السوسنة الالكتروني الاردني بالشكر على تلطفهم بنشر كتابي. جواهر التفسر لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام سلطنة عمان by redsea0000581 السوسنة تنشر كتاب تاريخ الاردن وعشائره لـ عويدي العبادي على حلقات. إضاءات - 11/10/2009 00:00. عمان - السوسنة - انتهى الكاتب الاردني النائب السابق الدكتور احمد عويدي العبادي من كتابه الجديد الذي. ومنهم من يظن أن النص الخاص بالختان في الفصل 17 من سفر التكوين والفصل 12 من سفر الأحبار أضيف في القرن السادس بعد رجوع اليهود من المنفى من قِبَل رجال الدين للسيطرة على الشعب

وقالوا: إن أسماء الملوك التي وردت في الإصحاح الرابع عشر من سفر التكوين قريبة من بعض الأسماء التاريخية، فاسم إمرافل قريب من اسم حمورابي البابلي، وتدعال قريب من تدخاليا الحثي، والأسماء الأخرى. (بَاب الْعين وَالنُّون) (ع ن ف) عنف، عفن، فنع، نفع، نعف: مستعملة. عنف: قَالَ اللَّيْث: العُنْفُ ضد الرِّفْق، يُقَال عَنُفَ بِهِ يَعْنُف عُنْفاً فَهُوَ عَنيف إِذا لم يكن رَفِيقًا فِي أمره كان أسم مار بطرس الأصلي قبل أن يتعرّف على الرب يسوع المسيح سمعان الذي يعني قصبة وهي تعني المطيع المستجيب المتقلّب ، تثور وتغضب في لحظة كالقصبة التي تحركها الرياح ، ولكن لما قابل يسوع قال له أنت تدعى منذ الآن بطرس. جذ و 5 هذافه TS‏ 000 ا ې 7 9 اهداء إلى العلماء العامليق: إلى الدعاة المخلصين . إلى من يهمه أمر المسلمي

أنبياء يبشرون بمحمد (6). المقدمة. هذا الكتاب من الكتب التي حاولت فيها - من خلال الأدلة الكثيرة - أن أبين البراهين الدالة على صدق رسالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأن كل ما في الكون يدل عليها والتكوين اسمه في الترجمة إلى اليونانية لأنه أول ما أنبأ به تكوين العالم (انظر الفصل الأول من مقدمة الأسفار الخمسة) وتعمير الأرض بالشعوب. غير مثال سابق ثم أطلقت على الصنع من شيء تجوزاً على.