Home

العام الذي عقد فيه المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بال بسويسرا هو

في 29-31 أغسطس 1897، عقد باصري الدولة، ثيودور بنيامين زئيف هرتزل، المؤتمر الصهيوني الأول، في مدينة بازل بسويسرا. وقد استمد اسم الصهيونية من الشوق إلى صهيون، وهو أحد الأسماء التوراتية القديمة. المؤتمر الصهيوني الأول كان المؤتمر الافتتاحي للمنظمة الصهيونية، عقد بزعامة تيودور هرتزل في مدينة بازل بسويسرا يوم 29 أغسطس 1897. بعد أن شعر هرتزل بالإحباط بسبب عدم حماس أغنياء اليهود. وقد نجح ثيودور هيرتسل، بعد جهود حثيثة، في عقد المؤتمر الصهيوني العالمي الأول الذي افتتح أعماله في 29 آب/أغسطس 1897، في مدينة بال السويسرية بمشاركة أكثر من مئتي مندوب قدموا من 24 دولة، وأكد، بعد. المؤتمر الصهيوني الأول (بالعبرية: הקונגרס הציוני הראשון ‎؛ بالإنگليزية: First Zionist Congress؛ 1897) عقد بزعامة تيودور هرتسل في مدينة بازل السويسرية وذلك بعد ان شعر بالاحباط بسب عدم مساعدة اغنياء اليهود في تمويل مشروعه بالعمل.

1897: المؤتمر الصهيوني الأول انعقد في مدينة بازل بسويسر

  1. عقد الصحفي ثيودور بنيامين زئيف هرتزلالمؤتمر الصهيوني الأول، في مدينة بازل بسويسرا، وقد استمد اسم الصهيونية من الشوق إلى صهيون، وهو أحد الأسماء التوراتية القديمة لأورشليم القدس
  2. وتبلور ذلك النجاح في عقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل بسويسرا عام 1897 وكان من أهم نتائجه إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن هدف الصهيوني هو.
  3. المؤتمر الصهيوني الأول والنقلة النوعية في الفكر والعمل (بال - سويسرا 28 آب 1891) par kaddour 19 Octobre 2015, 22:46 الصهيونية المؤتمر الصهيوني الاول 1891 وثائ

المؤتمر الصهيوني الأول - ويكيبيدي

عن المؤتمر الصهيوني الأول وحيثيات انعقاده مؤسسة الدراسات

ملحق. برنامج بازل [1] Basle Program. المؤتمر الصهيوني الأول (29 ـ 31 أغسطس 1897) هو البرنامج الرسمي للمنظمة الصهيونية، الذي اعدّه هيرتزل بمثابة شهادة مولد الدولة الصهيونية، وانتقال العمل القومي اليهودي من مرحلة الحنين الديني، إلى. وقد تشكل البرنامج الصهيوني في المؤتمر الصهيوني الذي عقد في بازل في عام 1897م الصهيوني الأول (مؤتمر بال بسويسرا 1897م) شعار العودة إلي صهيون وصهيون كما هو معروف جبل في مدينة القدس الفلسطيني

المؤتمر الصهيوني الأول - المعرف

  1. في 29 آب / 1897 / عقد المؤتمر الصهيوني الأول بدعوة من ( تيودور هرتزل ) في مدينة بال بسويسرا ، حضره 204 مندوب ، وظهرت خلال المؤتمر ثلاث اتجاهات هي
  2. و كتب الباحث والخبير المغربي مصطفى قطبي في مقال لـتسنيم تحت عنوان الإعلام الصّهيوني وأيديولوجيا التصهين؟
  3. مِثْل هَذَا اليَوْمُ، صدور العدد الأول من أسبوعية الحركة الصهيونية دي وولت (العالم)، 3 حزيران / يونيو 1897 م . الإعلام سلاح أتقنه الصهاينة وعجز عنه العرب . يجب على هذه الصحيفة ان تكون درعا..
  4. * إسحاق رابين : قال في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان عام 1995م أمام كل الوفود العربية المشاركة في المؤتمر - ولم يرد عليه أحد - : جئتكم من القدس، العاصمة الأبدية.
  5. القومية اليهودية للدولة الاسرائيلية وأثرها على وجودية الدولة الفلسطينية The Jewish nationalism of the Israeli state and its impact on the existence of the Palestinian state عنان يوسف محمود الجرادات باحث..
  6. تحية طيبة، بعد شكري وامتناني لك على تعليقك الرائع يهمني أن أوضح أن حاييم وايزمان - 27 نوفمبر 1874 - 9 نوفمبر 1952 - هو أشهر شخصية صهيونية بعد تيودور هرتزل الذي دعا لانعقاد المؤتمر الصهيوني الأول الذي انعقد في بازل السويسرية.

في 3 أيلول/سبتمبر 1897، كتب ثيودور هيرتسل في يومياته: في بال، قمت بتأسيس الدولة اليهودية. لو قلت هذا اليوم أمام الملأ، سيضحك الناس مني، لكن في غضون خمس سنوات ربما، أو خمسين سنة بكل تأكيد، سيوافقني الناس على ذلك.. يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحفي اليهودي تيودور هرتزل الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة بال بسويسرا حيث جاء في البند الثالث من مقرراته. منذ تأسست الحركة الصهيونية والمشروع الصهيوني الحديث في المؤتمر الصهيوني الأول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا عام 1887 ، والشعب الفلسطيني ومعه أشقاءه من مصر وبلاد الشام والعراق وغيرها من. حين عقد الزعيم الصهيوني هرتزل المؤتمر الصهيوني الاول في مدينة بال بسويسرا عام 1897 م - 1315 هــ , ولكن جذورها التاريخية تعود الى القرن الثامن عشر الميلادي حيث قامت عدة محاولات للعودة الى فلسطي يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحفي اليهودي تيودور هرتزل الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة بال بسويسرا حيث جاء.

إنعقاد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل بسويسرا بقيادة

ودعا إلى عقد المؤتمر الصهيوني الأول الذي انعقد في بال بسويسرا عام 1897م وبلور مخططات الحركة الصهيونية . وثائق تتحدى الدولة اليهودية. عقد الاجتماع الأول حول اصدار وثيقة رؤيوية تهدف الى صياغة. وبالرغم من أن تيودور هرتزل زعيم الصهيونية السياسية، ورئيس المؤتمر الصهيوني العالمي الأول الذي عقد في مدينة بازل بسويسرا عام 1897، لم يتردد في تسمية كتابه المتضمن لدعوته هذه دولة اليهود فإن. وتبلور ذلك النجاح في عقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل بسويسرا عام 1897 وكان من أهم نتائجه إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن هدف الصهيوني هو

2- انعقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بال بسويسرا عام ( 1897 - 1997 - 1898م ) 3- من نتائج المؤتمر الصهيوني الأول الذي انعقد في مدينة بال بسويسرا عام 1897 م الإعلام الصّهيوني واختراق جدار وعي العرب؟ يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحفي اليهودي تيودور هرتزل الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة. تبلورت الصهيونية على يد عدد من المفكرين اليهود، أمثال: «ليون بنسكر Léon Pinsker» الذي كان من أبرز الداعين إلى عقد المؤتمر الصهيوني العالمي الأول في مدينة «بال Bâle» السويسرية سنة 1897م، وكان من أخطر.

عقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل بسويسرا بدعوةٍ مِن هرتزل في أغسطس 1897م، وشهده عدد كبير مِن اليهود (204 يهوديًّا)، يمثلون معظم يهود العالم، وكان أغلبهم مِن يهود روسيا وأوروبا الشرقية. يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحفي اليهودي ''تيودور هرتزل'' الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة بال بسويسرا حيث جاء في البند الثالث من مقرراته. السبئي نت - بقلم: مصطفى قطبي - يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحفي اليهودي \'\'تيودور هرتزل\'\' الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة بال بسويسرا حيث. وقد حدد المؤتمر الصهيوني الأول في بال بسويسرا عام ١٨٩٧ هدف «المنظمة الصهيونية العالمية» التي تأست بقرار من المؤتمر بهذه العبارة: «أن هدف الصهيونية هو إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين يضمنه.

يعتبر اليهود أصحاب رسالة سماوية نزلت من عند الله تعالى ولكن اليهود قاموا بقتل أنبياؤهم وحرفوا الكتب السماوية التي نزلت من عند الله وعُقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بال بسويسرا ، بحيث. وفي السنة التالية ، دعا هيرتسل الى عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بال بسويسرا ، الذي تمخض عن انشاء المنظمة الصهيونية العالمية ؛ وهي الاطار التنظيمي الذي احتوى العمليات والتحركات الصهيونية.

في العام التالي عام 1897م عقد في مدينة بال بسويسرا المؤتمر الأول لوضع الحجر الأساسي للوطن الذي سيقيم فيه اليهود، وبدأت المفاوضات تجرى لإنشاء الوطن الجديد لليهود، واستغل الاستعمار الغربي. 23/8/1903 في بال بسويسرا تم عقد المؤتمر الصهيوني السادس من 23-28/8 وافتتح هرتزل المؤتمر حيث رد في كلمته على تشمبرلين أنه يجب أن تكون قاعدتنا فلسطين . 1904 ـ 1914 الموجة الثانية للهجرة انعقد المؤتمر الصهيوني الأول في 29 - 31 أغسطس 1897 في مدينة بال بسويسرا بحضور 204 مندوبين من معظم أرجاء العالم ( ثلثهم من روسيا ) وتم انتخاب هرتزل رئيساً والإعلان عن إقامة المنظمة الصهيونية. لئلا ننسى من تاريخ المؤامرة على فلسطين (1) قلم: د. محمد عبد الرحمن المرسي (عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين) نقلاً عن : موقع إخوان أونلاين. جذور المؤامرة

مؤتمر بال بسويسرا - المؤتمر الصهيوني الأول كان المؤتمر

يشكل الإعلام حجر الزاوية في الاستراتيجية الصهيونية منذ قيام الحركة الصهيونية على يد الصحافي اليهودي «تيودور هرتزل» الذي استطاع عقد المؤتمر الصهيوني الأول في 1897 في مدينة بال بسويسرا حيث جاء. وبخلاف بقية مفكري صهيونية فقد كان هيرتزل الوحيد الذي نجح في تحول أفكاره الى واقع عملي، تمثل في عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بازل 1897 الذي مثل الانطلاقة العملية للحركة الصهيونية نحو إقامة.

اسباب عقد المؤتمر الصهيوني الأول, نجح تيودور هرتزل في

المؤتمر الصهيوني الأول والنقلة النوعية في الفكر والعمل

الحراك الصهيوني ابتدأ بشكل عملي على يد (المفكر اليهودي النمساوي تيودور هرتزل)، عندما تم عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بازل بسويسرا عام 1897م، حيث بدأت الدعوة بشكل صريح لحشد التبرعات. اسم المقرر العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة Course Name استاذ المقرر د/ محمد بن عبد الحميد القطاون بحث عن الصهيونية - بحث مفصل عن الصهيونية كامل بالتنسيق الصهيونية حركة سياسية يهودية تدعو إلى تكوين أمّة يهوديةً وتنادي بحق هذه الامة بتكوين كيان لها على أرض إسرائيل التارخية أو كما ذكرت في التوراة

المؤتمر الصهيوني الموسوعة الفلسطيني

المؤتمر الصهيوني الأول الذي عقد في بال بسويسرا، يصدر برنامج بال وفيه يدعو إلى إقامة وطن للشعب اليهودي في فلسطين، كما يقرر إنشاء المنظمة الصهيونية العالمية للعمل من أجل تحقيق ذلك. - انعقد المؤتمر الصهيوني الأول في 29- 31 أغسطس 1897 في مدينة بال بسويسرا بحضور 204 مندوبين من معظم أرجاء العالم (ثلثهم من روسيا)، وتم انتخاب هرتزل رئيسًا والإعلان عن إقامة المنظمة الصهيونية. فبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى عقد الحلفاء مؤتمر الصلح في فرساي بفرنسا في يناير 1919 وانتهى المؤتمر في يونيو 1919 بالتوقيع على ميثاق عصبة الأمم الذي تضمن معاهدات الصلح مع الدول المهزومة. دائماً ما يسعى الاحتلال إلى إيجاد قواسم مشتركة ظاهرياً مع الأرض التي يحتلها، في بواطنها وحقيقتها تكون صورة من صور التطبيع بحيث يصبح سكان البلد المحتلة تابعين ثقافياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً لهذا الاحتلال. والآن نضرب مثلاً واحدًا من أعمـال هذه المنظمة الأخطبوطية المنتشرة في جميع أنحاء العالم : من المعروف أنه في مدينة بال بسويسـرا انعقد المؤتمر الصهيوني الأول الذي حضره هرتزل عام 1897 م ، وأرادت.

ومن ذلك ايضا يبرز كمعطى اساسي المؤتمر الصهيوني الأول، الذي انعقد في مدينة بال بسويسرا عام 1897 بزعامة ثيودور هرتزل، الصحفي اليهودي الذي نشر كتابا بعنوان «الدولة اليهودية»، أكد فيه أن الحل. · عقد فى مدينة بازل بسويسرا ، برئاسة وايزمان فى ديسمبر 1946. · وقد حضر التصحيحيون هذا المؤتمر. · وكان المناخ الذي انعقد في ظله المؤتمر هو محاولة الضغط على بريطانيا لخلق الدولة الصهيوني عقد المؤتمر الصهيوني . الأول. في مدينة بازل في سويسرا رفض فكرة انصهار اليهود في المجتمعات التي يعيشون فيها . اعتبار مدينة القدس المقر الدائم لمنظمة المؤتمر الإسلامي ؟. - الصهيونية حركة حديثة نشأتها في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي حيث عقد الزعيم الصهيوني(تيودور هرتزل )( المؤتمر الصهيوني الأول )في مدينة بال بسويسرا عام 1897 م- ولكن جذورها التاريخية تعود إلى. في سنة 1897م: عُقد المؤتمر الصهيوني الأول ـ كما هو معلوم ـ حيث أقر المؤتمرون في مدينة بال بسويسرا، ما يمكن أن يعد دستوراً لتحقيق مشروع [الدولة اليهودية] الذي أعده (هرتزل)، وقد انبثق عن المؤتمر.

والذي يظهر أن هذه الوثائق البروتوكولات عرضت على زعماء الصهاينة في المؤتمر الذي عقد في مدينة بال بسويسرا سنه (1897م)، ولا يعرف لها كاتب معين. # الغرض من البروتوكولات وبخلاف بقية مفكري صهيونية فقد كان هيرتزل الوحيد الذي نجح في تحول أفكاره الى واقع عملي، تمثل في عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بازل 1897 الذي مثل الانطلاقة العملية للحركة الصهيونية نحو إقامة. وبحث هرتزل هذا الاقتراح في المؤتمر الصهيوني السادس الذي عقد أيضاً في بال في الفترة ما بين 23 و28 آب عام 1903 م. ونجح هرتزل في أخذ موافقة أكثرية المندوبين على قبول العرض وإقامة فلسطين جديدة في.

منهاجي - متعة التعليم الهادف - إجابات أسئلة الفص

هناك أيضاً منظمة بريت شالوم (حلف السلام)، التي أُسست عام 1925 في رد فعل على المؤتمر الصهيوني الرابع عشر الذي عقد في فيينا في ذات العام، والذي طرح أفكاراً قومية صهيونية متطرفة ودعا إلى استخدام. واجتمع المؤتمر الصهيوني الأول، في مدينة بال Basel بسويسرا في 29 أغسطس 1897، وخلُص إلى أن تحقيق أهداف الصهيونية، يتلخص في إنشاء وطن لليهود، يتم الاعتراف به من الناحيتين الرسمية والقانونية. واستقر.

ففي عام 1897، انعقد المؤتمر الأول (برئاسة ثيودور هيرتسل) في مدينة بال بسويسرا، وضم مجموعة من كفاءات يهودية منتشرة في العالم، وحينها دعا هيرتسل المشاركين إلى وضع خطط استراتيجية ومرحلية تؤدي. لما عقد اليهود مؤتمرهم الصهيوني الأول في (بال) بسويسرا عام 1315هـ/1897م، برئاسة هرتزل (1860م-1904م) رئيس الجمعية الصهيونية، اتفقوا على تأسيس وطن قومي لهم يكون مقرًا لأبناء عقيدتهم، وأصر هرتزل على أن. وكان المؤتمر ( 78 ) الذي عقد العام الماضي قد دعا إلى مواصلة إحياء ذكرى ما أسماه بـ المحرقة التي تعرض لها اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، وإلى عدم إسقاط هذه المسألة من جدول أعمال جميع الدول. عام 1897م عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بال بسويسرا بزعامة تيودور هرتزل.. وقرر إقامة دولة يهودية في فلسطين.. وعندما رفض السلطان عبد الحميد مؤامرتهم قرروا إزاحته عام 1909م

• وهذا هو بعض ما جاء في الخطاب الذي ألقاه أحد المشهورة بغناها الذي لا يضارع في العالم كله، فاشترت هذه الأسرة الأراضي 1897م أول مؤتمر صهيوني في مدينة (بال) بسويسرا. لعلّ ما يفيدنا كعرب في مراجعة ما حدث منذ قرنٍ من الزمن هو هذا التشابك الذي حصل في مطلع القرن الماضي بين نتائج الحرب الأولى وخضوع المنطقة العربية للاستعمار الأوروبي، وبين ظهور الحركة الصهيونية بعد تأسيسها في مؤتمرٍ. مؤتمر بال الصهيوني: في عام 1897، ونظرا للاخفاقات والفشل الذي واجه فكرة إقامة الدولة الصهيونية منذ العام 1882-1897،عقد الصهيونيون مؤتمرهم الأول في بال بسويسرا سنة 1897، بزعامة الصهيوني ثيودور هرتزل. 29/8/1897 : انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول في بال بسويسرا. 29/8/1967 :انعقاد مؤتمر القمة العربي الرابع في الخرطوم (مؤتمر اللاءات الثلاث ) 29/8/1987 :اغتيال ناجي العلي في لندن

8- في عام 1985، في مدينة بال بسويسرا، وفي القاعة عينها من الفندق الذي عقدت فيه الحركة الصهيونية اليهودية مؤتمرها التأسيسي، عُقد مؤتمر للصهيونية المسيحانية بدعوة من مدير المعهد الأميركي. هي حركة سياسية يهودية , تهدف إلى إقامة دولة يهودية على أرض فلسطين , و قد ظهر مصطلح الصهيونية لأول مرة على يد الكاتب الألماني ناثان برنباوم سنة 1893م و قد عقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بال.

ففي عام 1897، انعقد المؤتمر الأول (برئاسة الصحافي اليهودي ثيودور هيرتسل) في مدينة بال بسويسرا، وضمّ مجموعة من كفاءات يهودية منتشرة في العالم، وحينها دعا هيرتسل المشاركين إلى وضع خطط. * برنامج بال هو البرنامج الذي أقره المؤتمر الصهيوني الأول ، الذي انعقد في أغسطس / آب عام 1897، في مدينة بال بسويسرا. لمزيد من التفصيل أنظر : علي محمد علي، ملف وثائق وأوراق القضية الفلسطينية. وقد تبلور هذا المشروع في إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين حضنت فكرته الأولى بريطانيا، وتابع العمل فيه المؤتمر الصهيوني الذي عقد دورتَه الأولى في بال بسويسرا عام 1893م

تقام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 (أي مناطق الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية وقطاع غزة وما يربطهما)، وعلى أساس ذلك يجري الاعتراف بإسرائيل التي أقيمت منذ العام. في سنة 1806 ظهرت بوادر ما عُرف بالصهيونية الحديثةحين اجتمع المجلس الأعلى لليهود بدعوة من نابليون -لاستغلال أطماع اليهود وتحريضهم على مساعدته- ثم حركة هرتزل التي تمخضت عن المؤتمر اليهودي العالمي في مدينة بال بسويسرا سنة. لافتين فيها النظر إلى مخاطر التكاثر اليهودي بالقدس في ضوء البرنامج الصهيوني الذي راح يتلصص في الأفق في أواخر القرن التاسع عشر، وصار حقيقة ماثلة بعيد المؤتمر الصهيوني الأول في بال بسويسرا.

المؤتمر الصهيوني الاول في بال بسويسرا 1897 - د

الحكم الشرعي في التطبيع مع إسرائيل. يبحث هذا المقال الحكم الشرعي لإبرام اتفاقيات سلام أو صلح مع الكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين، وعلى الرغم من أن الفهم السليم والمنطقي يقود إلى رفض هذا. الاهتمام بالسياسة فكرًا أو عملًا، يقتضى قراءة التاريخ أولًا؛ لأن الذين لا يعلمون ما حدث قبل أن يُولدوا، محكومٌ عليهم أن يظلوا أطفالًا طوال عمرهم *محمد حسنين هيكل الجيلُ الذي عاش شبابه في الأربعينات شاهدًا على الأحداث. مؤتمر بال الثاني نضرب مثلاً واحداً من أعمال هذه المنظمة الأخطبوطية المنتشرة في جميع أنحاء العالم؛ ففي مدينة بال بـسويسرا انعقد المؤتمر الصهيوني الأول الذي حضره هرتزل عام 1897م، وأرادت هذه. واصطلاحا فكر وحركة سياسية هدفها توحيد اليهود في الشتات وإسكانهم في فلسطين وتوجت جهودها بإقامة دولة إسرائيل عام1948 أول من استخدم مصطلح الصهيونية هو ناثان برنباوم الفيلسوف اليهودي النمساوي.

كتب أهرون رؤبيني مقالة في صحيفة هآرتس العبرية، استعرض فيها السجالات التي دارت في الكيان الصهيوني طوال عقود حول أول شخص استخدم علناً اسم دولة إسرائيل السؤال الذي ظل يحير الجمهور، وأوضح. وفي ذلك ما يدل على أن اللغة سلاح فعال في أي معركة، وقد أولى اليهود العبرية من الرعاية والاهتمام ما مكنها من الازدهار في مدة قصيرة، ففي 29/8/1897 عقد أول مؤتمر صهيوني في مدينة بال بسويسرا، وكانت. الملك يلتقي بوتين في روسيا الاثنين لناصر لـ طلبة التوجيهي: لا تختاروا هذه التخصصات بأي حال من الاحوال 20 ألف طالب متقدم عبر القبول الموحد حتى مساء الجمعة بايدن: ليس بوسعي ضمان النتيجة النهائية لعملية الإجلاء من.

من قرارات المؤتمر الصهيوني الذي عقد في مدينة يافا في عام